Not known Details About وظائف الموارد البشرية

Wiki Article



يعد التدريب والتطوير ركيزة أساسية من مسؤوليات قسم الموارد البشرية، حيث يسعى إلى تعزيز مهارات وكفاءات الموظفين، وتحقيق النمو المستدام للشركة، يتضمن هذا الدور مجموعة من المهام كالآتي:

«إدارة رأس المال البشري» بعض الأحيان يستخدم بدلاً عن الموارد البشرية، بالرغم أن رأس المال البشري يشير إلى فكرة أضيق من الموارد البشرية، وهي المعرفة في كل شخص والتي يمكن أن يشارك بها للمنظمة. وأيضاَ، بعض المصطلحات إطلقت لتسمية المجال منها «إدارة المنظمات»، «إدارة القوى العاملة»، «إدارة المواهب» «إدارة شؤون الموظفين» أو ببساطة «إدارة الناس».

بعض المتخصصين في الموارد البشرية هم عموميون، أي أنهم يغطون جميع جوانب الدور، في حين أن البعض الآخر متخصص.

سياسة الصور

تحليل الاحتياجات: يحلّل احتياجات الشركة في الأسواق الجديدة. قد تحتاج مثلًا إلى توظيف متخصصين مبيعات يتقنون اللغة العربية واللهجات المحلية لفهم ثقافة المستهلكين.

جدير بالذكر أن إدارة الموارد البشرية تختلف من شركة لأخرى حسب طبيعة عملها وحجمها، قد تتضمن كل أو جزء من وظائف الموارد البشرية المذكورة.

كما ينظم مدير الموارد البشرية من فرص تطوير الموظفين، ويشرف على التغييرات التي تُجرى على سياسات التوظيف، إضافة إلى مسؤوليته عن البحث عن برامج وأدوات الموارد البشرية.

نشر فرص العمل على لوحات الوظائف الافتراضية عبر الإنترنت

تشمل الموارد البشرية عدة تخصصات، اكتشف ما تستلزمه وظائف الموارد البشرية وما هو الفرع الذي قد يكون مناسبًا لك.

تندرج تحت هذه الوظائف مهام وأنشطة روتينية يمكن تبسيطها وتسريعها باستخدام نظم الموارد البشرية الحديثة التي تركّز على أتمتة وتسهيل إجراء تقييمات تلقائية وتحليل بيانات أداء الموظفين في مكان واحد.

✓ القوانين واللوائح المعمول بها فيما يتعلق بالتوظيف واختيار الموظفين.

إدارة الموارد البشرية هو القسم الأساسي داخل أي شركة، تتمثل مهامه الوظيفية في كونها العنصر البشري الأساسي في دائرة العمل، وآليات إجراء المقابلات والتوظيف، وتدريب الموظفين، وتقديم أفضل النصائح شاهد المزيد والاستشارات الادارية الخاصة في قوانين بيئة العمل.

الدفع السريع لغرامة عدم الالتزام بالاشتراك في منظومة التعطل عن العمل

سميث جي وجرانت جي: هي مسئولية كافة المديرين في المنشأة وتوصيف لما يقوم به الموارد البشرية المتخصصون في إدارة الأفراد.

Report this wiki page